-->

ما هي التجارة الإلكترونية الـ E-commerce؟

ما هي التجارة الإلكترونية  الـ E-commerce؟  لعام 2020

ما هي التجارة الإلكترونية  الـ E-commerce؟
بأختصار ، المعروفة أيضًا باسم الـ E-commerce أو التجارة عبر الإنترنت ، بمعنى هى عملية الشراء والبيع السلع أو الخدمات عن طريق الإنترنت ، وتحويل الأموال والبيانات أو الخدمات من خلال التحويلات اوالعمليات عبر الانترنت. غالبًا ما تُستخدم التجارة الإلكترونية عملية بيع المنتجات زى السلع الخاصة بالأجهزة الالكترونية أو الخدمات عبر الإنترنت، ولكن يمكنها أيضًا إي خدمة يتم فيها ممعاملات تجارية التي يتم تسهيلها عبر الإنترنت.

يبدأ تاريخ التجارة الإلكترونية بأول عملية بيع عبر الإنترنت: في 11 أغسطس 1994 ، باع رجل قرصًا مضغوطًا من قبل الفرقة Sting   إلى صديقه من خلال موقعه على الإنترنت NetMarket ، وهو منصة أمريكية للبيع بالتجزئة. هذا هو أول عملية بيع تمت عن طريق الانترنت على قيام المستهلك بشراء منتج من شركة من خلال شبكة الويب العالمية - أو "التجارة الإلكترونية" كما نعرفها بشكل شائع اليوم.

منذ ذلك الحين ، تطورت التجارة الإلكترونية لتسهيل اكتشاف المنتجات وشرائها من خلال تجار التجزئة والأسواق عبر الإنترنت. استفاد المستقلون والشركات الصغيرة والشركات الكبيرة من التجارة الإلكترونية ، والتي تمكنهم من بيع سلعهم وخدماتهم على نطاق لم يكن ممكنًا مع متاجر التجزئة التقليدية.

مبيعات التجارة الالكترونية بحلول 2020


من المتوقع أن تصل مبيعات التجارة الإلكترونية بالتجزئة العالمية إلى 27 تريليون دولار بحلول عام 2020.

TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شكرا على جميع تعليقاتكم الرائع .. ديجيتال ماركتنج بالعربى


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *