-->

السيو: خطوات إنشاء موقع متوافق مع Google

خطوات إنشاء موقع متوافق مع Google

 

ما يجب القيام به


هناك مواقع كثيرة منتشرة وليس متوافقة مع جوجل او محركات البحث. كيف يمكن تجنب ذلك لعدم الوقع فى اخطاء وتعد عليك بخسائر كثيرة دون عائد المتوقع من موقعك الالكترونى

 

أولاً: متابعة إرشادات مشرفى المواقع من جوجل


تقدم إرشادات مشرفي المواقع إرشادات عامة تتعلق بالتصميم وإرشادات فنية وأخرى تتعلق بالجودة. وفي ما يلي نصائح أكثر تفصيلاً حول إنشاء موقع متوافق مع Google.

السيو: خطوات إنشاء موقع متوافق مع Google
السيو: خطوات إنشاء موقع متوافق مع Google




منح الزائرين المعلومات التي يبحثون عنها


قدّم محتوى عالي الجودة على صفحاتك، وخاصة الصفحة الرئيسية. هذا هو أهم شيء يجب القيام به. فإذا كانت صفحاتك تحتوي على معلومات مفيدة، فإن محتواها سيجذب الكثير من الزائرين ويشجع مشرفي المواقع على إنشاء روابط إلى موقعك. ولإنشاء موقع مفيد وثري بالمعلومات، يجب كتابة الصفحات التي تصف موضوع موقعك بدقة ووضوح. فكّر في الكلمات التي سيكتبها المستخدمون للبحث عن صفحاتك وضمّن هذه الكلمات في موقعك.

تأكد من احتواء المواقع الأخرى على روابط إلى موقعك


تساعد الروابط برامج الزحف لدينا في الوصول إلى موقعك كما تؤدي إلى ظهوره ضمن نتائج البحث بشكل أكبر. وعند عرض نتائج عملية بحث، يستخدم محرك بحث Google أساليب معقدة لمطابقة النصوص لعرض الصفحات التي تتسم بالأهمية وصلتها بكل عملية بحث. فمحرك بحث Google يفسر وجود رابط من الصفحة (أ) إلى الصفحة (ب) كتصويت من الصفحة (أ) لصالح الصفحة (ب)، وتعد التصويتات التي تدلي بها الصفحات مهمة في حد ذاتها وتشكل تأثيرًا أكبر، وتساعد في جعل الصفحات الأخرى مهمة.
لاحظ أن أنظمتنا الحوسبية تستطيع التمييز بين الروابط الطبيعية والروابط غير الطبيعية. حيث إن الروابط الطبيعية إلى موقعك تتولد كجزء من الطبيعة المتغيرة للويب عندما تجد المواقع الأخرى أن المحتوى الخاص بك قيّم ومفيد لزائريها. أما الروابط المخالفة المؤدية إلى موقعك فيتم وضعها خصيصًا لجعل موقعك يبدو أكثر شهرة لمحركات البحث. ويتم تناول بعض هذه الأنواع من الروابط (كحيل الروابط وصفحات المدخل) في إرشادات مشرفي المواقع. والروابط الطبيعية فقط هي المفيدة لفهرسة موقعك وتصنيفه.

تسهيل الدخول إلى موقعك


أنشئ موقعك ببنية روابط منطقية. يجب أن تكون هناك إمكانية للوصول إلى كل صفحة من رابط نصي ثابت واحد على الأقل.
استخدم متصفحًا نصيًا مثل Lynx لاختبار موقعك. فمعظم العناكب ترى موقعك مثلما يراه Lynx تقريبًا. إذا كانت هناك مزايا مثل جافا سكريبت، أو ملفات تعريف الارتباط، أو معرِّفات الجلسات، أو الإطاراتأو DHTML أو Macromedia Flash تمنعك من مشاهدة موقعك بالكامل في متصفح نصي، فهذا يعني أن العناكب قد تواجه مشكلة في الزحف إليه.

ما يجب تجنبه


لا تملأ صفحتك بقوائم من الكلمات الرئيسية، ولا تحاول "إخفاء" الصفحات أو تقديم صفحات "لبرامج الزحف فقط". فإذا كان موقعك يتضمن صفحات أو روابط أو نصوصًا لا تريد أن يراها الزائرون، فسيعتبرها محرك بحث Google روابط وصفحات مخادعة وقد يتجاهل موقعك.

شراء خدمة تحسين محركات البحث


لا تشعر بالاضطرار إلى شراء خدمة لتحسين محركات البحث. تزعم بعض الشركات "ضمان" حصول موقعك على تصنيف عالٍ في نتائج بحث Google. وفي حين أن شركات الاستشارات الشرعية تستطيع تحسين رواج موقعك ومحتواه، هناك شركات أخرى تستخدم أساليب خداعية في محاولة لخداع محركات البحث. لذا، احذر من أن يكون موقعك تابعًا لإحدى تلك الخدمات وإلا فسيتم منعه في فهرسنا.

صور و روابط فقط داخل الموقع


لا تستخدم صورًا لعرض أسماء، أو محتوى أو روابط ذات أهمية. ولا يتعرف الزاحف على النص المضمن في الرسومات. واستخدم سمات النص البديل إذا تعذر تنسيق المحتوى الرئيسي والكلمات الرئيسية في صفحتك بتنسيق HTML العادي.

تكرار المحتوى


لا تنشئ نسخًا متعددة من صفحة ضمن عناوين URL مختلفة. فالعديد من المواقع تعرض نسخًا نصية فقط أو نسخًا قابلة للطباعة من الصفحات التي تتضمن المحتوى نفسه الذي تتضمنه الصفحات المتطابقة المليئة بالرسومات. إذا كان موقعك يشتمل على محتوى متطابق يمكن الوصول إليه عبر عناوين URL مختلفة، فهناك عدة طرق للإشارة إلى النسخة المتعارف عليها (المفضلة) من الصفحة. مزيد من المعلومات حول استخدام عنوان URL أساسي.


المصدر: هذا المقال مقتبس من جوجل

 

مواضيع أخرى عن السيو:



TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شكرا على جميع تعليقاتكم الرائع .. ديجيتال ماركتنج بالعربى


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *