-->

أدوات تحليل المنافسين أهم الادوات فى السيو

 أدوات تحليل المنافسين أهم الادوات فى السيو 

 

التعرف على نقاط القوة والضعف منافس الخاص بك هو الأساس الذي يستند إلى استراتيجية جيدة. بالنسبة للماركات، شهد نمو النشاط على الانترنت من خلال أساليب تحليل منافس، ومقاييس وأدوات قوية معترف به.
ولا يوجد الآن أي نقص في أدوات تحليل المنافسين في السوق، ويمكن لكل منها أن يقدم رؤى وتوضيح ذات صلة بمكانته الخاصة ويساهم في وضع معايير مرجعية تنافسية. لقد قمنا بتجميع قائمة من الأدوات التي تغطي مجموعة من المجالات فى تحليل المواقع، من الإعلانات المدفوعة إلى البريد الإلكتروني و باقية التسويق الالكترونى. اذا كنت تحتاج أي جزء من أعمال المنافسين التى تريد التجسس عليهم.


أدوات تحليل المنافس
أدوات تحليل المنافس

أدوات تحليل المنافس :


في حين أن العديد من الأدوات تستهدف مكانة معينة، وهذه الأدوات تحليل مجالات كثيرة و متعددة وتعرف على  استراتيجية التسويق على الانترنت للمنافس, وتعطيك لمحة عامة عن جهودهم لتحديد سبل محتملة للنمو.

1- أداة تحليل الموقع من خلال Kompyte



 أداة تحليل الموقع من خلال Kompyte
 أداة تحليل الموقع من خلال Kompyte



Kompyte  - مقارنة  عدد الزيارات والزيارات الأتية من المواقع الاخرى و السوشيل ميديا و تعرف على سلوك الزوار والكلمات الرئيسية التى يستخدمها فى الموقع الالكترونى وترتيب ورانك الموقع على محركات البحث والإعلانات المدفوعة والمقاييس التواصل الاجتماعى و رسائل البريد الإلكتروني المنافس. يمكنك إدخال المنافسين لتتبع، أو السماح من خلال Kompyte يمكن ادخال  الكلمات الرئيسية التي تتبعها. تبدأ الأسعار هذة الخدمة من 95 $ / شهر، مع  التجربة المجانية لمدة 14 يوما.



2- أداة تحليل الموقع من خلال Similerweb



Similerweb - يقدم لمحة عامة عن حركة المرور على الإنترنت، والإحالات، وحركة البحث والكلمات الرئيسية، وسائل الاعلام الاجتماعية، والإعلان على الشبكة الإعلانية، والجمهور، ومواقع وتطبيقات مماثلة. الأسعار تعتمد على ما تريد من الخدمة.



تحسين محركات البحث وأدوات تحليل الكلمات الرئيسية

 

 

 

أدوات تحليل المنافس




سباي فو Spyfu –  يعمل على تتبع الروابط الخلفية والتصنيفات، يحتوي سباي فو على ميزة رئيسية للكلمات الرئيسية تعرض عدد الكلمات الرئيسية التي يتنافس عليها منافسيك ومدى تداخل الكلمات الرئيسية مع الكلمات الرئيسية التى تركو عليها. تتوفر العديد من الميزات مجانا تبدأ الأسعار من 33 $ / شهر، وهناك 30 يوما لضمان استعادة فلوسك.


سيمروش SEMRush – يعرض مجموعة و المقاييس حول الكلمات الرئيسية  و الكلمات البحث المدفوعة والترتيب. يمكنك البحث في 10 عناوين URL التي ستظهر النتائج و مشاهدة جميع البيانات التي تحتاجه، مع أسعار تبدأ من 99 $ / الشهر.


أهريفس  Ahrefs – للحصول على النتائج المجانية والمدفوعة، أهريفس تستخدم لتحسين وضعك ومكانتك فى السيو  SEO و ويمكنك استخدام أداة البحث عن الكلمات الرئيسية. يمكنك استخدامه لمعرفة ما يتنافس عليه منافسيك، وكم عدد الزيارات التي يحصلون عليها، و إكتشاف افضل محتوى لديهم.

 

أدوات تحليل الباك لينكز من المواقع الاخري :

 


1- أداة تحليل الموقع Open Link Profiler


توفر مجموعة واسعة من تحليل البالك لينكز Backlinks، بما في ذلك نظرة عامة على الوصلات الخلفية . وقد تم تأكيد جميع الروابط بأنها نشطة في آخر 90 يوما.  ويمكنك  تفعيل حساب مجاني، ولكن الحصول على مجموعة كاملة فى تحليل الموقع بالكام يبدأ في $ 49.95.


TAG

عن الكاتب :

هناك 3 تعليقات

  1. عايز اعمل اعلان لموقع الكترونى معكم انتم يا ريت الايفاده

    ردحذف
  2. شركة الرائد لنقل الاثاث فى مصر
    تلفيون/01100361636

    ردحذف
  3. شكرا لك على الموضوع الرائع اتعلمت منه كثير

    ردحذف

شكرا على جميع تعليقاتكم الرائع .. ديجيتال ماركتنج بالعربى


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *