-->

السيو: البداية فى تحسين محرك البحث SEO

إذا كنت تملك المحتوى المقدَّم على الإنترنت أو تديره أو تحقق الربح المادي منه أو تروّج له عبر بحث Google ، فهذا الدليل موجّه إليك. وسواء كنت صاحب نشاط تجاري نامٍ ومزدهر، أو مشرفًا لمواقع متعددة، أو متخصصًا في تحسين محركات البحث في إحدى الوكالات على الويب، أو بارعًا في تحسين محركات البحث بنفسك وتستهويك آليات "بحث Google"، ستجد مرادك في هذا الدليل.

 
تحسين محرك البحث SEO
تحسين محرك البحث SEO

أولاً : أساسيات تحسين محركات البحث

 

 وإذا كنت ترغب في الحصول على نظرة عامة كاملة عن أساسيات تحسين محركات البحث وفقًا لأفضل الممارسات لدينا، فأنت في المكان المناسب " ديجيتال ماركتنج بالعربى". هذا الدليل غير معني بتقديم أي أسرار من شأنها أن تؤدي إلى حصول موقعك على الترتيب الأول على محرك بحث Google تلقائيًا، لكن من خلال اتباع أفضل الممارسات الموضحة أدناه، نأمل أن يصبح الزحف إلى موقعك وفهرسته والتعرف عليه أسهل على محركات البحث.

ثانياً: إجراء تحسين موقعك على محرك البحث جوجل 

 

غالبًا ما يكون تحسين محركات البحث (SEO) عبارة عن إجراء تعديلات طفيفة على أجزاء من موقعك على الويب. وعند عرض هذه التغييرات بشكل فردي، ستبدو وكأنها تحسينات تدريجية، لكن عند ضمّها إلى عمليات التحسين الأخرى، يمكن أن تحدث أثرًا ملموسًا على أداء موقعك الإلكتروني في نتائج البحث المجاني وانطباع المستخدم عنه. قد تكون لديك فكرة مسبقة حول الكثير من الموضوعات الواردة بهذا الدليل، إذ أنها من المكوّنات الأساسية لأي صفحة ويب لكنك قد لا تحقق أقصى استفادة منها 
.

ثالثاً: تحسين موقعك بناءاً على رغبات و احتياجات المستخدمين" الفئة المستهدفة"

 

ينبغي تحسين موقعك لتلبية احتياجات المستخدمين. ومن بين هؤلاء المستخدمين، هناك محرك بحث يساعد المستخدمين الآخرين في اكتشاف محتوى موقعك.
وتتلخص عملية تحسين محركات البحث في مساعدة محركات البحث على التعرّف على المحتوى وعرضه. وقد يكون موقعك أصغر أو أكبر من الموقع الذي نستخدمه كمثال ويقدم محتوى مختلفًا بشكل كبير، لكن مواضيع التحسين التي نناقشها أدناه تنطبق على مختلف أحجام المواقع وأنواعها.
نتمنى أن تستمتع بالمحتوى ونتطلع إلى سماع تعليقاتك ودمجها عبر موقعنا ديجيتال ماركتنج بالعربى.

هذا المقال من مصادر موثق منها جوجل.

TAG

عن الكاتب :

هناك تعليق واحد

شكرا على جميع تعليقاتكم الرائع .. ديجيتال ماركتنج بالعربى


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *