-->

أهمية تحسين الموقع على المحركات البحث – الدرس الثالث

 

 السيو : أهمية تحسين الموقع على المحركات البحث – الدرس الثالث


يعتبر تهيئة محركات البحث الـ SEO جزءا من التسويق عبر محركات البحث (SEM) ولهذا المجال شركات متخصصة ومستشارون يقومون بعملية تهيئة محركات البحث  الـ SEO لمواقع عملائهم.هناك تصنيفان للممارسات المستعملة في تهيئة الموقع لمحركات البحث .


أهمية تحسين الموقع على المحركات البحث – الدرس الثالث
أهمية تحسين الموقع على المحركات البحث – الدرس الثالث

أولاً: السيو SEO  القبعة البيضاء


• الأولى هي (القبعة البيضاء) وهي مجموعة الطرق المصرح بها من قبل محركات البحث، مثل التي يقدمها جوجل لمديري المواقع، وهي تتضمن بنية المحتويات وتحسين جودة الموقع.

 

ثانياً: السيو SEO القبعة السوداء


• والثانية هي (القبعة السوداء) وهي الخدع غير القانونية والمرفوضة والتي يعتبرها أصحاب طريقة (القبعة البيضاء) طريقة غير عادلة لتحسين ظهور المواقع. ويرد عليهم اصحاب طريقة (القبعة السوداء) بأن الهدف العام لأستمثال نتائح البحث فى (محركات البحث) هو تحسين ظهور موقعك في محركات البحث أيا كانت الطريقة

أمكان نتائح البحث فى محركات البحث


تقوم نتائح البحث لـ (محركات البحث) بعرض ثلاثة أنواع من النتائج في صفحات نتائج البحث : SERPs  وهي إعلانات الدفع للنقرة CPC.

أهمية السيو بالنسبة للمواقع الالكترونية


أي موقع الكترونى على شبكة الإنترنت لا ينجح الا بدخول زوار علية، وطرق دخول زوار لموقعك كثيرة، أهمها هو عمليات السيو، وهى تهيئة موقعك لمحركات البحث لكى يظهر في النتائج الأولى في جوجل، ولان مستخدمي الإنترنت الذين يبحثون عن منتجات دائما وغالبا ما يستخدمون محركات البحث مثل جوجل فانهم يزوروا أول أو ثاني أو ثالث نتيجة بحثية على الارجح ثم تغيير كلمة البحث، لذلك ظهور موقعك في المقدمة امر في غاية الاهمية.

مواضيع عن السيو أو تحسين محركات البحث SEO :

 

                                        السيو SEO : الدرس الأول

                                     السيو SEO : الدرس الثانى



TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شكرا على جميع تعليقاتكم الرائع .. ديجيتال ماركتنج بالعربى


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *