-->

السيو: الـ SEO تحسين محركات البحث - الدرس الثانى

عرفنا سابقاً و فى الدرس الأول ما هو السيو وهو تحسين محركات البحث Search engine optimization وتعرف اختصاراً السيو أو SEO هو علم تحسين ظهور موقع الكتروني او صفحة موقعك الكتروني في نتائج محركات البحث المجانية (الغير مدفوعة) بحيث يظهر في النتائج الأولى، وذلك عن طريق دراسة كيفية عمل محركات البحث والعوامل المؤثرة على ترتيب نتائج محركات البحث وتحسينها وكذلك علاج بعض الأخطاء والمشاكل الموجودة فى الموقع الالكترونى، وهو أحد فروع مجال التسويق الإلكتروني و أقسامة الهامة التى تعتمد عليها الكثير من الشركات الكبري فى مجال تسويق منتجاتها سواء سلعة او خدمات
السيو: الـ SEO تحسين محركات البحث - الدرس الثانى
السيو: الـ SEO تحسين محركات البحث - الدرس الثانى
.
من هم مؤسسين جوجل.
لاري بيج و سيرجي برين برمجوا باك رب (backrub) في 1998م والذي هو جوجل (Google) الآن، باج وبرين أتو بمعادلة جديدة تحتوي على عامل ترتيب الصفحة (Page Rank)، أيضا جوجل أتى بتصميم بسيط ومميز والذي جذب مستخدمي الانترنت اليه والذين استخدموه بإخلاص بعد ذلك لجودة نتائجة
تحسيين محرك البحث فى البداية
جوجل لم تكن تعتمد على عوامل تحسين محركات البحث داخل صفحة الموقع فقط (On Page)ولكن أيضا اعتمد على عوامل تحسين محركات البحث خارج الموقع الإلكتروني (Off Page). المعادلة الجديدة لجوجل كانت جيدة بالكفاية لتجنب ازعاج المضريين لفترة قصيرة، ولكن المضريين برمجوا ادوات جديدة لتساعدهم على الحصول على ترتيب عالي في نتائج محركات البحث عن طريق بناء روابط مزيفة تدل على مواقعهم وأيضا روابط مزعجة أو مدفوعة. واجه جوجل تلك الأدوات ولمدة سبعة سنوات والتي أثرت سلبا على عوامل الترتيب في محركات البحث. (1998 2005 ).
خوزاميات جوجل فى البداية
في (2007م)بداْ جوجل استراتيجية جديدة ضدالروابط المزيفة والمزعجة والمدفوعة، وفي (2009م) أعلن جوجل بأن الروابط الملحقة بالسمه "nofollow" لن يكن لها تأثير على نتائج محركات البحث كالروابط الملحقة بالسمه "dofollow" أو الغير ملحقة بأي سمه تمنع محركات البحث من فهرسة او الدخول للصفحة الدال عليها الرابط عن طريق ذلك الرابط.
في (2010م)أعلن جوجل نظام فهرسة جديد والذي هو اسرع بنسبه (50%) في فهرسة الصفحات الإلكترونية الجديدة والتي تم نشرها في وقت قريب وفي نهاية العام أصبح نظام الفهرسة سريع كفايه ليفهرس الصفحة الإلكترونية فور نشرها ما سمي (الوقت الفعلي) او (Real time).
في (2011م)أصدر جوجل التطوير باندا (panda) والذي من شأنه حظر الصفحات المتشابهة وكان الهدف منه حظر مواقع الانترنت التي تعتمد على سرقة المحتوى من المواقع الأخرى ونشره على مواقعها.
في (2012م)أصدر جوجل التطوير بطريق (Penguin) ضد مواقع الانترنت التي تستخدم أساليب متلاعبة في الحصول على ترتيب عالي في نتائج محرك البحث جوجل.
في (2013م)أصدر جوجل التطوير طائر الطنان (Hummingbird) والذي من شأنه زيادة جودة نتائج البحث لدى مستخدمي محرك البحث جوجل.
في (2015م)أصدر جوجل التطوير الخاص بالهواتف (Mobile-Friendly) والذي من شأنه زيادة جودة نتائج البحث لمستخدمي محرك البحث جوجل عبر الهواتف الذكية

دروس السيو SEO

السيو الدرس الأول -
TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شكرا على جميع تعليقاتكم الرائع .. ديجيتال ماركتنج بالعربى


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *