كانت الاعلانات فى البداية و هو مشابه جداً للإعلانات التقليدية و يقوم
فيها المعلن بشراء مساحة اعلانية أو مرات ظهور
Impressions من
موقع آخر و عادة ما يكون الموقع المُعلن فيه متعلق الى حد ما بالمنتج المراد
تسويقه, و الغاية من هذه الإعلانات هو جلب الزوار و تحويل هؤلاء الزوار الى زبائن
كنتيجة نهائية. وكان هناك أنواع عديدة من الإعلانات الرقمية, كالبرامج الإعلانية Affiliate Programmers, الراوبط النصية
الإعلانية, و المدون الضيف…الخ
![]() |
ما هلى الإعلانات الديجيتال و اونلاين online advertising |
ماهي انواع اعلانات ال online الموجودة حالياً و تتحدث دائماً باستمرار :
· اعلانات جوجل Google ads : يمكنك عمل حمله اعلانيه بأستخدام جوجل
، كما يمكنك استهداف عدد كبير من الاشخاص ليشاهدون اعلانك عن طريق تحديد هوايتهم و
اعمارهم سواء من خلال اعلانات البانر و الصور او من خلال البحث على المحرك البحث
جوجل .
· اعلانات الفيسبوك Facebook
ads : يمكنك عمل العديد من الحملات الاعلانيه
ايضاً علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، الفيسبوك هو اكبر منصه لعمل اعلانات online علي الانترنت و ذلك وفقاً لكثير من الاحصائيات .
· اعلانات توتير Twitter
ads : مثلها مثل الفيسبوك
، و لكن ليس بكفائه الفيسبوك .
· اعلانات البانر Banner
ads : و هي عباره عن تصميم صوره خاصه بنوع
الاعلان ، ووضعها علي المواقع .
· اعلانات على مواقع
العاب Games
ads : و هي عمل اعلانات
علي العاب ، لكي يشاهدها مستخدمين اللعبه ، ولكن يفضل عمل هذا النوع من الاعلان اذا
كان المعلن يرغب بعمل اعلان العاب ايضاً.
·
اعلانات اليوتيوب YouTube ads : و
هي عباره عن اعلان يظهر في اسفل الفيديو علي اليوتيوب او فى بداية الفيديو ذا كان
اعلان كفيديو تسويقى .
هل يوجد الإمكانية فى التحكم وقياس نتائج الحملة الاعلانية:
بفعل يمكن القياس و التحكم فى
الحملات الاعلانية لأن كل هذه الاعلانات يمكن التعديل عليها ابتداءاً
من وقت تشغيل الاعلانات حتي تصل الي اقرب طريق لتحقيق هدف الحمله و مدى نجاحها
والوصول الى الفئة المستهدفة و المحتملة ، كما ان يوجد العديد من الادوات المجانيه
و المدفوعه لمعرفه هل الأعلان تم عمله بشكل صحيح ام لا و هذا عكس اعلانات الـ offline.
ديجيتال ماركتنج الجزء الاكبر فى تعليم التسويق الالكترونى, تابعونا
دائما
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
شكرا على جميع تعليقاتكم الرائع .. ديجيتال ماركتنج بالعربى