-->

ما هو online advertising و أنواعه ؟

كانت الاعلانات فى البداية و هو مشابه جداً للإعلانات التقليدية و يقوم فيها المعلن بشراء مساحة اعلانية أو مرات ظهور Impressions من موقع آخر و عادة ما يكون الموقع المُعلن فيه متعلق الى حد ما بالمنتج المراد تسويقه, و الغاية من هذه الإعلانات هو جلب الزوار و تحويل هؤلاء الزوار الى زبائن كنتيجة نهائية. وكان هناك أنواع عديدة من الإعلانات الرقمية, كالبرامج الإعلانية Affiliate Programmers, الراوبط النصية الإعلانية, و المدون الضيفالخ

ما هلى الإعلانات الديجيتال و اونلاين online advertising
ما هلى الإعلانات الديجيتال و اونلاين online advertising  

ماهي انواع اعلانات ال online  الموجودة حالياً و تتحدث دائماً باستمرار :


·     اعلانات جوجل   Google ads : يمكنك عمل حمله اعلانيه بأستخدام جوجل ، كما يمكنك استهداف عدد كبير من الاشخاص ليشاهدون اعلانك عن طريق تحديد هوايتهم و اعمارهم سواء من خلال اعلانات البانر و الصور او من خلال البحث على المحرك البحث جوجل .
·  اعلانات الفيسبوك   Facebook ads : يمكنك عمل العديد من الحملات الاعلانيه ايضاً علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، الفيسبوك هو اكبر منصه لعمل اعلانات online  علي الانترنت و ذلك وفقاً لكثير من الاحصائيات .
·   اعلانات توتير  Twitter ads  : مثلها مثل الفيسبوك ، و لكن ليس بكفائه الفيسبوك .
·   اعلانات البانر   Banner ads : و هي عباره عن تصميم صوره خاصه بنوع الاعلان ، ووضعها علي المواقع .
·       اعلانات على مواقع العاب Games ads  : و هي عمل اعلانات علي العاب ، لكي يشاهدها مستخدمين اللعبه ، ولكن يفضل عمل هذا النوع من الاعلان اذا كان المعلن يرغب بعمل اعلان العاب ايضاً.
·   اعلانات اليوتيوب  YouTube ads : و هي عباره عن اعلان يظهر في اسفل الفيديو علي اليوتيوب او فى بداية الفيديو ذا كان اعلان كفيديو تسويقى .

هل يوجد الإمكانية فى التحكم وقياس نتائج الحملة الاعلانية:


بفعل يمكن القياس و التحكم  فى الحملات الاعلانية لأن كل هذه الاعلانات يمكن التعديل عليها ابتداءاً من وقت تشغيل الاعلانات حتي تصل الي اقرب طريق لتحقيق هدف الحمله و مدى نجاحها والوصول الى الفئة المستهدفة و المحتملة ، كما ان يوجد العديد من الادوات المجانيه و المدفوعه لمعرفه هل الأعلان تم عمله بشكل صحيح ام لا و هذا عكس اعلانات الـ offline.

ديجيتال ماركتنج الجزء الاكبر فى تعليم التسويق الالكترونى, تابعونا دائما

TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شكرا على جميع تعليقاتكم الرائع .. ديجيتال ماركتنج بالعربى


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *