-->

Permanent Redirect 301 استخدامات فى السيو



نضطر احيانًا لاجراء عدة تحويلات داخل الموقع، وهناك العديد من التحويلات المتعارف عليها، لكن افضلها من اجل الاشهار ومن اجل محركات البحث هي تحويلة : “Permanent Redirect 301 ” .

ومن الحالات التي نضطر فيها لاستعمال تحويلة 301 :

 

الحالة الاولى لستخدام 301 Redirect 


عندما يكون لدينا عنوان موقع كالتالي: www.example.com ، لكن عندما نقوم بكتابة هذا العنوان يتم تحويلنا الى العنوان : www.example.com/defult.asp، هذا العنوان الذي تم تحويلنا اليه غير مقبول من ناحية الاشهار للصفحة الرئيسية لان هذا العنوان سيظهر لمحركات البحث وكانه عنوان اخر لا دخل له بالصفحة الرئيسية لذلك نقوم باجراء تحويلة 301 في سيرفر الموقع، وبهذه الطريقة دائما يكون عنوان النطاق (دومين) هو عنوان الصفحة الرئيسية، واضح ودون اية اضافات وذلك يعتبر امرا جيدا، بل ممتازا من اجل محركات البحث.
لذلك ينصح دائما في بداية مراحل بناء الموقع ان يطلب من المبرمج ان يجعل العنوان الرئيسي للموقع (الصفحة الرئيسية) هو نفسه عنوان النطاق دون اي اضافات.

 الحالة الثانية لستخدام 301 Redirect 


عندما نريد استبدال موقع قديم بموقع اخر جديد، وفي نفس الوقت نريد الحفاظ على عناوين الـ URL القديمة ، عندها نقوم باستخدام تحويلة 301 لكل الصفحات وبذلك تتحول كل صفحة قديمة الى عنوانها الجديد، وفي هذه الحالة نكون قد حافظنا على مكانة وتدريج الصفحات التي كانت تحظى بها في محركات البحث 
.

 الحالة الثالثة لستخدام 301 Redirect 


عند امتلاكنا عنوان نطاق بدون www، وعنوان اخر مطابق لكن مع اضافة الـ www ففي هذه الحالة نستطيع استخدام تحويلة301 لهذا النطاق الى العنوان الجديد.
ولنوضح الامر اكثر عبر مثال : لنفرض ان لدينا عنوان نطاق يبدأ www وعنوان اخر مطابق تمامًا للعنوان الاول لكنه بدون www يتعامل محرك البحث جوجل مع كلا العنوانين على انهما منفصلين وكأنهما عنوانين مختلفين لذلك نقوم بتحويلة 301 من العنوان بدون الى العنوان الثاني وبذلك نمنع عملية البلبة التي تحدث لمحركات البحث وليتم التعامل مع كلا النطاقين كأنهما عنوان واحد.
مثال عملي اكثر: http://www.example.com و http://example.com .

 الحالة الرابعة لستخدام 301 Redirect 


عند امتلاك عدة عناوين نطاقات متشابهة لكن نهايتها مختلفة كالتالي www.example.com, www.example.net, www.example.org
في هذه الحالة يمكن استعمال تحويلة 301 لنصل الى عنوان واحد من بين هذه العناوين اعتمدناه ليكون هو عنوان الموقع الرسمي.
يتم انشاء هذه التحويلات عن طريق كتابة اعدادات خاصة في ملف htaccess.
في الختام نستطيع ان نقول بان استخدام تحويلة 301 جاءت من اجل التسهيل على اصحاب المواقع في حل بعض المشاكل وتفادي الاخطاء والعوارض السلبية التي تضر باشهار الموقع 
.
لمزيد من المقالات عن الــ SEO
TAG

عن الكاتب :

هناك تعليق واحد

شكرا على جميع تعليقاتكم الرائع .. ديجيتال ماركتنج بالعربى


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *